أخبار المشاهيرأخبار فنّية

زيارة نقابية رسمية الى القاهرة، نقابة محترفي الموسيقى والغناء شريكة للمصرية في تعاون مثالي

في زيارة رسمية قام وفد من نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، بزيارة الى نقابة الموسيقيين في مصر ، ردّاً على زيارة سبق وقام بها النقيب المصري الفنان المصري مصطفى كامل،للنقابة اللبنانية تمهيداً لتعاون مشترك في مواضيع المطربين والموسيقيين في البلدين الشقيقين.

الوفد اللبناني ترأسه النقيب فريد أبو سعيد، ومن عضوية الفنانين أعضاء مجلس النقابة جو بارودجيان(نائب الرئيس)، نقولا نخله(أمين السر) ، أسعد سرور (أمين الصندوق) ، مارون الراعي (مستشار) وجمال فياض (إعلامي وعضو شرف ومستشار إعلامي في النقابة).

وقد عقد النقيبان مؤتمراً صحفياً في مبنى النقابة في القاهرة بحضور عدد كبير من الصحفيين والمراسلين، وأعلنا عن نقاش وجلسات تشاور بين النقابتين لتوحيد القوانين التنظيمية المشتركة بين النقابتين، وصولاً الى توقيع بروتوكول تعاون وتنسيق، لحفظ حقوق الفنانين ، وقد كانت المشاورات مفيدة جداً وسيقوم أعضاء المجلسين بإعداد مسودات قوانين لتقديمها للجهات الرسمية لإقرارها واعتمادها. وقد أعرب النقيب اللبناني أبو سعيد أن التنظيم الذي تعتمده النقابة المصرية، يُعتبر مثالياً وسنعمل للعمل على تطبيقه لبنانياً.

وفي ختام المؤتمر فاجأ النقيب مصطفى كامل بتكريم ودرع خاص قدمه للنقيب اللبناني عربون تقدير للجهود التي تقوم بها النقابة لصالح الفنانين والموسيقيين في البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى